كيفية إخفاء مجلد في الاندرويد




الاندرويد التطبيق معرض يتيح لك الوصول السريع إلى الصور ومقاطع الفيديو المخزنة على جهازك. وعلاوة على ذلك، فإنه سيتم مسح دوريا تخزين الجهاز لملفات الوسائط الجديدة. ولكن إذا كنت ترغب في إيقاف صورة أو مجلد الفيديو من الظهور في معرض الصور الخاص بك، يمكنك القيام بذلك في بضع خطوات بسيطة.


كيفية إزالة مجلد من المسح الضوئي وسائل الإعلام الروبوت
سيعلمك هذا الدليل كيفية منع مجلدات الوسائط من إجراء المسح الضوئي بواسطة تطبيق المعرض (أو أي تطبيقات أخرى). ويمكن القيام بذلك عن طريق إنشاء ملف اسمه .nomedia في مجلد وسائل الإعلام المطلوب.

ملف .nomedia هو ملف نصي فارغ (.txt). عند وضعها في مجلد، فإنه سيتم توجيه تطبيقات لتخطي المجلد عند المسح الضوئي لملفات الوسائط. وهو يوفر حلا بسيطا لمنع المستندات والموسيقى والصور ومقاطع الفيديو من الظهور في تطبيقاتك.

يمكنك إنشاء ملف .nomedia على جهاز كمبيوتر (مع المفكرة) ومن ثم نسخ / لصقه في المجلد المطلوب (ق) على الهاتف الذكي الخاص بك أو استخدام التطبيق المجاني مثل إدارة الملفات الحرة لإنشاء الملف مباشرة في المجلد الهدف


كيفية إخفاء مجلد وسائل الإعلام مع إدارة الملفات الحرة.
برنامج Free File Manager  هو مجانا وخالية من الإعلانات التطبيق لإدارة الملفات والتطبيقات (.apk) على الروبوت.

افتح جوجل بلاي استور وابحث عن فري فيل ماناجر. اضغط على زر تثبيت لتحميل التطبيق إلى جهازك.

افتح تطبيق إدارة الملفات الحرة واستعرض مجلد الوسائط المطلوب. بعد ذلك، انقر على زر + وحدد نيو تكست فيل لإنشاء ملف نصي في المجلد المحدد. إعادة تسمية الملف باسم .nomedia والاستفادة من إنشاء:


بمجرد الانتهاء، أغلق "إدارة الملفات" ثم أعد تشغيل الجهاز لتطبيق الإعدادات الجديدة.

لديك سؤال؟ دعنا نساعدك بالاتصال بنا عبر صفحة خدمات